تعمل سندك على تسوية المنازعات المصرفية بكلّ حيادية وعدالة وشفافية بين المستهلكين أو المنشآت الصغيرة إلى متوسطة الحجم، والمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين، بهدف الحفاظ على الثقة بالقطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تلتزم سندك بالعمل بكلّ حيادية وعدالة وشفافية لتسوية المنازعات المصرفية بين المستهلكين والمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين. تمّ تأسيس سندك في العام 2023، كأول وحدة لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وانطلاقاً من هذه المكانة، ستعمل سندك على وضع أعلى المعايير للتميز في معالجة شكاوى المستهلكين، من خلال إرساء آليات واضحة وفعّالة وشفّافة، سعياً منا إلى تعزيز الثقة بالقطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
عبر اتباع إجراءات مستقلة، تقوم سندك بتسوية المنازعات المصرفية بين المستهلكين والمؤسّسات المالية المرخّصة أو شركات التأمين في حال عدم التوصّل إلى تسوية ودّية عبر الآليات الداخلية للمؤسّسات المالية المرخّصة أو شركات التأمين. تعتمد سندك موقفاً محايداً تجاه جميع المنازعات، وتتّبع إجراءات واضحة وشفّافة ليفهم جميع الأطراف إجراءات التسوية ونتائج المنازعات تماشياً مع أسس وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية في الإمارات العربية المتحدة.
تقديم الدعم المهني الذي يسهل الوصول إليه، وتسوية المنازعات المصرفية والشكاوى التأمينية بثقة ونزاهة.
إرساء منظومة لتسوية المنازعات المصرفية تقوم على الثقة وآليات لتسوية الشكاوى بطريقة عادلة.
يكمن التزامنا بالعدالة والشفافية والسرعة في تسوية الشكاوى في جوهر إجراءات سندك. نحن ملتزمون ببناء وعي المستهلكين ليتمكّنوا من معالجة مشاكلهم وشكاواهم المتعلّقة بالمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين بكلّ ثقة وخبرة.
تمكين العملاء
تمكين العملاء لإيجاد حلول عادلة للشكاوى
الفعالية
الالتزام بالتوصّل لحلول سريعة وفعّالة للشكاوى
سهولة الوصول
ضمان سهولة وصول شاملة لخدماتنا بغض النّظر عن التجارب السابقة للعملاء أو قدراتهم أو ظروفهم
النزاهة
العمل بنزاهة استناداً لقواعد أخلاقية قوية عند اتخاذ قرارات لحل المنازعات المالية والشكاوى التأمينية
تشغل السيدة فاطمة الجابري منصب رئيس مجلس إدارة "سندك"، وهي تقود رؤية "سندك" نحو "إنشاء بيئة عمل توفر آلية مستقلة ونزيهة وعادلة لحل المنازعات والشكاوى المالية بما يعزز الثقة لدى المستهلكين، بالإضافة إلى قيادة مهمة "سندك" المتمثلة في "توفير الدعم المتخصص للمستهلكين وتمكينهم من الحصول على آلية موثوقة ونزيهة لحل الشكاوى المالية والتأمينية" تملك السيدة فاطمة الجابري خبرة رائدة في مجال الأعمال المصرفية وإدارة المخاطر وقد امتدت مسيرتها المهنية لأكثر من 25 عاماً، تقلدت خلالها مناصب قيادية رئيسية في مؤسسات مصرفية دولية ومحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتولى حالياً منصب مساعد المحافظ لشؤون قطاع مكافحة الجرائم المالية وسلوك السوق وحماية المستهلك في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. وهي أيضاً عضو في اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والتنظيمات غير المشروعة. وشغلت سابقاً مناصب عدة تشمل مديرة دائرة حماية المستهلك المالي في المصرف المركزي. تحمل السيدة فاطمة درجة البكالوريوس في علوم الأعمال وماجستير إدارة الأعمال في قانون الأعمال الدولي من جامعة السوربون.
يلتزم قادة فريق عملنا بتقديم قرارات وأفعال توفّر لعملائنا شعوراً بالثقة والأمان.
يركّز نموذج الحوكمة على المساءلة والنزاهة والشفافية، مدعوماً بتعيينات وقرارات مستقلة وغير منحازة تتماشى مع معايير مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.
نضمن الشمول في إجراءات تسوية الشكاوى مع أحكام خاصة للفئات الضعيفة وأصحاب الهمم.
عقد مجلس إدارة وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية "سندك" اجتماعاً برئاسة سعادة فاطمة الجابري، رئيس المجلس، وحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس وهم: خالد المنصوري، وإبراهيم السيد محمد الهاشمي، وإسماعيل درويش البلوشي، وفايزة محمد العوضي، وجمال إبراهيم المطوع، وسعيد حسين الخوري.
باشرت اليوم وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية "سندك" عملياتها التشغيلية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الامارات العربية المتحدة بتطوير منظومة الخدمات الحكومية وامتثالاً لأحكام التشريعات النافذة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.
ترأس معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اجتماعا مع الرؤساء التنفيذيين لقطاع التأمين، وذلك بتاريخ 14 نوفمبر 2022 في أبوظبي. ويأتي الاجتماع الذي نظّمه المصرف المركزي بهدف تعزيز الحوار بين المصرف المركزي وقطاع التأمين، من خلال التنسيق مع الرؤساء التنفيذيين لشركات التأمين، للوقوف على الأولويات المتعلقة بالقطاع.