إجراءات تقديم الشكوى
العودة أنت هنا: قدّم شكوى إجراءات تقديم الشكوى

إجراءات تقديم الشكوى

توجّه إرشاداتنا المستهلكين عند تقديم شكوى تتعلّق بالمؤسسات المالية المرخصة وشركات التأمين، وتوضح الوثائق المطلوبة والخطوات اللاحقة التي يجب اتباعها.

إجراءات تقديم الشكوى

الإجراءات الواجب اتباعها لتقديم شكوى

توضح الخطوات أدناه إجراءات تقديم الشكوى بطريقة مباشرة.
تحديد الشكوى

تحديد الشكوى

حدّد طبيعة الشكوى التي تقدّمت بها وفئتها.

محاولة التسوية مع المؤسّسة المالية المرخّصة أو شركة التأمين

محاولة التسوية مع المؤسّسة المالية المرخّصة أو شركة التأمين

حاول أولاً تسوية الشكوى مباشرة مع المؤسّسة المالية المرخّصة أو شركة التأمين المعنيّة.

اختيار طريقة التقديم

اختيار طريقة التقديم

اختر الطريقة الأنسب لتقديم شكوى إلى سندك، مثل الإنترنت، تطبيق الهاتف المتحرّك، الاتصال الهاتفي، أو شخصياً.

تقديم تفاصيل الشكوى

تقديم تفاصيل الشكوى

شارك معلومات حول الشكوى التي تقدّمت بها، بما في ذلك الوثائق ذات الصلة إضافة إلى وصف واضح.

انتظار ردّ سندك

انتظار ردّ سندك

تتبّع الشكوى التي تقدّمت بها وتقييم سندك عبر الإنترنت من خلال البوابة الإلكترونية أو تطبيق الهاتف المتحرّك.