الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

الشكاوى

كيف أتقدّم بشكوى تتعلّق بمؤسسة مالية مرخّصة أو بشركة تأمين؟

ما هي أنواع المنازعات والشكاوى التي يمكن أن تساعدني سندك بتسويتها؟

ما هي إجراءات الطعن إذا كنت غير راضٍ عن القرار؟

كيف يمكنني تتبّع آخر تطوّرات الشكوى التي تقدّمت بها؟

ما الذي يضمن العدالة والنزاهة في إجراءات تسوية الشكاوى؟

ما هو نوع الشركات التي يمكنني التقدّم بشكوى ضدها؟

هل تفرض سندك رسومًا على تقديم شكوى؟

إذا تمّ رفض الشكوى، هل يمكن استرداد رسومي؟

متى يمكنني تقديم شكوى؟

هل يمكنني تقديم شكوى للمحاكم بدلاً من سندك؟

هل يمكنني تقديم أكثر من شكوى واحدة؟

هل يمكنني سحب الشكوى التي تقدّمت بها؟

تمّ رفض الشكوى التي تقدّمت بها. هل يمكنني تقديمها مرة أخرى؟

ما يمكن توقّعه

هل يمكن للمنشآت والمشاريع الصغيرة إلى متوسطة الحجم وأصحاب الأعمال تقديم شكاوى إلى سندك؟

ما هو المتوقع من إجراء تسوية الشكاوى؟

ماذا لو لم أكن راضيًا عن قرار سندك؟ هل يمكن الطعن؟

ما هي الخيارات المتاحة لديّ إذا كنت غير راضٍ عن التسوية التي قدّمتها سندك؟

أين يمكنني العثور على مزيد من المعلومات حول الأنظمة التي تحكم إجراء تسوية الشكاوى في "سندك"؟

كيف يمكنني التواصل مع سندك للحصول على مزيد من المعلومات أو لتقديم شكوى؟

للمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين

ماذا يجب أن يفعل المستهلك قبل رفع شكوى إلى سندك؟

ما هي الرسوم التي تفرضها سندك؟

ماذا يحدث إذا كان الرسم السنوي ورسم الشكوى غير كافيين لتغطية عمليات سندك؟

هل يمكن استرداد رسم الطعن؟

كيف يمكنني التواصل مع سندك للحصول على مزيد من المعلومات أو المساعدة؟

كيف ترتبط سندك بلجنة تسوية المنازعات التأمينية؟

هل المشاركة مع سندك إلزامية للمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين؟

هل يتوجب على المؤسّسات المالية المرخّصة أو شركات التأمين إبلاغ سندك إذا تمّ تقديم شكوى ضد أيّ منها؟

ماذا يحدث إذا كانت المؤسّسة المالية المرخّصة أو شركة التأمين تتعامل بالفعل مع طعن شكوى عبر وكالة حماية المستهلك التابعة للمصرف المركزي أو لجنة تسوية المنازعات التأمينية؟