يوضح هذا القسم كيفية تقديم الشكوى إضافة إلى المنتجات والخدمات التي يمكن رفع الشكاوى بشأنها إلى وحدة الرقابة.
يرسي نهجنا المستقلّ أصول التعامل النزيه مع جميع الشكاوى، مما يبني الثقة بين المستهلكين. وتضمن الخبرة العميقة التي يتمتّع بها فريق عملنا في القطاعين المالي والتأميني، إمكانية تسوية الشكاوى بدقة ونزاهة. ونحن ملتزمون بتوفير حلول سريعة ومتاحة للجميع، عبر اعتماد إجراءات شفّافة تتوافق مع قوانين المصرف المركزي في الإمارات العربية المتحدة للتوصّل إلى حلول عادلة وفعّالة.
التأمين الصحي
تأمين المركبات
تأمين الممتلكات
تأمين الممتلكات
التأمين العام - التأمين ضد الحريق، والبناء وكلّ شيء
المخاطر الهندسية وغيرها
هيكل الشحن البحري
الشحن البحري والبضائع
المسؤوليات البحرية
تأمين الأشخاص وتكوين الأموال - الحياة
تأمين الأشخاص وتكوين الأموال - الحياة والاستثمار
شكاوى أخرى
الحسابات
بطاقات الائتمان
القروض الشخصية
قروض السيارات
القروض العقارية
العملات الافتراضية
شكاوى أخرى
إذا كنت غير راضٍ عن قرار الشكوى التي تقدّمت بها، يمكنك التصعيد إلى لجنة الطعن للمؤسسات المالية المرخصة (LFIs) أو لجنة تسوية منازعات التأمين لشركات التأمين. يرجى دفع رسوم أولية للطعن، تكون قابلة للاسترداد إذا كان قرار الطعن لصالحك.
لتقديم شكوى، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا وحدّد الخيار المناسب - إمّا "تقديم شكوى تتعلق بمؤسّسة مالية مرخّصة" أو "تقديم شكوى تتعلق بشركة تأمين". اتبع الإرشادات المتوفّرة لتقديم الشكوى الخاصة بك. تأكّد من استيفاء معايير الأهلية وتضمين جميع المعلومات والوثائق اللازمة لدعم الشكوى الخاصة بك.
يمكننا المساعدة في الشكاوى المتعلّقة بمختلف المنتجات والخدمات المالية والتأمينية، بما في ذلك الحسابات المصرفية، وبطاقات الائتمان، والقروض الشخصية والخدمات ذات الصلة، والتأمين الصحي، وتأمين السيارات، وتأمين الممتلكات، ونزاعات التعويضات، والتأمين العام، والشحن البحري، وقضايا التأمين على الحياة والاستثمار.
إذا كنت غير راضٍ عن قرار الشكوى التي تقدّمت بها، يمكنك تصعيد قضيتك إلى: لجنة الطعن الخاصة بالمؤسّسات المالية المرخّصة؛ أو لجنة تسوية المنازعات التأمينية. يرجى دفع رسوم أولية لهذه الإجراءات، تكون قابلة للاسترداد إذا كان القرار لصالحك.
يمكنك تتبّع آخر التطوّرات في الشكوى التي تقدّمت بها من خلال تطبيقنا وموقعنا الإلكتروني، حيث تجد تحديثات في الوقت الفعلي. يتيح لك التطبيق البقاء على اطلاع بحالة الشكوى التي تقدّمت بها في أي وقت ومن أي مكان. بالإضافة إلى ذلك، نقدّم وبشكل حصري لأصحاب الهمم وكبار السّن من المستهلكين، خيار تتبّع الشكوى من خلال مركز خدمة العملاء الخاص بنا.
تمّ تأسيس سندك في العام 2023 من قبل المصرف المركزي في الإمارات العربية المتحدة، لتضمن تسوية المنازعات المصرفية والشكاوى التأمينية بين المستهلكين والمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين بشكل نزيه ومستقل، حيث تتدخّل عند فشل الإجراءات الداخلية. وبصفتها أول وحدة مستقلة لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تهدف سندك إلى تعزيز الثقة بالقطاع المالي في الإمارات العربية المتحدة، مما يرسّخ موقعها كمركز مالي مزدهر عالمياً.
يمكن تقديم الشكاوى ضد أي مؤسّسة مالية مرخّصة أو شركة تأمين مرخّصة من قبل المصرف المركزي في الإمارات العربية المتحدة.
تقديم الشكاوى مجاني للمستهلكين والمؤسّسات الصغيرة إلى المتوسطة الحجم. ولكن يتمّ تطبيق رسوم على الطعن، وهي 500 درهم إماراتي لكلّ طعن، وتقع على عاتق المستأنف.
لا تفرض سندك رسوماً على الشكاوى الأولية. سيتمّ استرداد رسوم الطعن إذا كان قرار الشكوى لصالح مقدم الطعن.
يمكن تقديم الشكاوى حتى ثلاث سنوات من تاريخ السلوك الذي أدى إلى الشكوى أو حتى سنتين من تاريخ علم المستهلك بالسلوك، أيّهما أطول. قد يتمّ النظر في بعض الاستثناءات حسب الظروف.
بالنسبة للشكاوى ضد المؤسّسات المالية المرخّصة، يمكن للمتقدّمين بها الذهاب مباشرة إلى المحكمة. بالنسبة للشكاوى ضد شركات التأمين، يتوجب على المشتكين تقديم شكوى إلى سندك أولاً وليس إلى المحاكم. في أيّ حال، قد تستند المحاكم في قراراتها في القضية على التحقيق التفصيلي الذي تجريه سندك.
نعم، يمكن تقديم أكثر من شكوى واحدة من قبل المستهلكين / المنشآت الصغيرة إلى المتوسّطة الحجم.
يمكن لمقدّم الشكوى سحبها في أي وقت عبر تقديم إشعار رسمي بالانسحاب، كتابياً، إلى سندك. ستقوم سندك، خلال خمسة أيام عمل، بإبلاغ المؤسّسة المالية المرخّصة أو شركة التأمين بسحب الشكوى من قبل المتقدّم بها.
نعم، إذا تمّت معالجة سبب الرفض، يمكنك تقديم الشكوى مرة أخرى.
احصل على تسوية عادلة وسريعة للمنازعات المالية والشكاوى التأمينية في أيّ وقت.