قد تقبل وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية الشكاوى المتعلّقة بسلوك مؤسّسة مالية مرخّصة أو شركة تأمين تشمل:
قد ترفض وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية الشكاوى المتعلّقة بمؤسّسة مالية مرخّصة أو شركة تأمين في الحالات التالية:
أجب على الأسئلة أدناه لمساعدتنا في تحديد نوع الشكوى التي تقدّمت بها.
هل تُقدّم الشكوى كشخص طبيعي أو منشأة فردية أو مشروع أو منشأة صغيرة إلى متوسطة الحجم؟
هل يتمّ حالياً النظر بالشكوى المالية أو التأمينية التي تقدّمت بها من قبل محكمة؟
هل تقدّمت سابقاً بشكوى واحدة أو أكثر حول نفس الموضوع؟
هل تقدّمت بشكوى رسمية للمؤسسة المالية المرخصة أو لشركة التأمين التي تتعامل معها؟
هل انقضى 30 يوم تقويمياً بعد تاريخ تقديم الشكوى ولم تتلقى أي رد كتابي، أو تلقيت الرد ولكنك غير راضٍ عنه؟
بعد مراجعة طلبك، يسرّنا أن نؤكّد أهليتك لتقديم شكوى إلى سندك.
نأسف لإبلاغك بأن الشكوى التي تقدّمت بها لا تفي بشروطنا الحالية. ندعوك لمراجعة معايير الأهلية عبر موقعنا الإلكتروني أو الاتصال بنا للحصول على المزيد من المساعدة.
عند استلام الشكوى التي تقدّمت بها، سنقرّ باستلامها ونبدأ بمراجعتها، مع إشعار خطّي يوضح تفاصيل الشكوى والمراجعة. قد يُطلب منك تقديم معلومات إضافية وتقديم وجهات نظرك. بعد المراجعة، سنحدّد ما إذا كانت الشكوى مقبولة أو مقبولة جزئياً أو مرفوضة وسنبلغ جميع الأطراف خطّياً بذلك. إذا تمّ قبولها، قد يتمّ توجيه إجراءات تصحيحية إلى المؤسّسة المعنية. نضمن الشفافية والتحديثات المنتظمة طوال فترة الإجراءات.
احصل على تسوية للمنازعات المالية والشكاوى التأمينية بطريقة عادلة وسريعة في أيّ وقت.