للمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين
العودة أنت هنا: الأنظمة للمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين

للمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين

إرشاداتنا للمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين مع استراتيجيات رئيسية وأفضل الممارسات لمعالجة شكاوى المستهلكين بفعالية قبل التصعيد إلى سندك.

للمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين

بلوغ تسوية قبل الوصول إلى سندك

قبل التواصل مع سندك، من المهمّ أن يحاول المستهلكين حلّ مشاكلهم مباشرة مع المؤسّسات المالية المرخّصة أو شركات التأمين. يتوقع ان يكون لهذه الوحدات إجراءاتها الداخلية الخاصة بتسوية الشكاوى.

تقديم شكوى إلى المؤسّسة المالية المرخّصة أو شركة التأمين

الانتظار 30 يوماً ميلادياً للحصول على ردّ المؤسّسة المالية المرخّصة أو شركة التأمين

عدم تكرار الشكوى عن شكوى سابقة أو نشطة

عدم النظر في الشكوى في محكمة قانونية

الشكوى ضد مؤسّسة مالية مرخّصة أو شركة تأمين من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

الأسئلة الشائعة

ماذا يجب أن يفعل المستهلك قبل رفع شكوى إلى سندك؟

ما هي الرسوم التي تفرضها سندك؟

ماذا يحدث إذا كان الرسم السنوي ورسم الشكوى غير كافيين لتغطية عمليات سندك؟

هل يمكن استرداد رسم الطعن؟

كيف يمكنني التواصل مع سندك للحصول على مزيد من المعلومات أو المساعدة؟

كيف ترتبط سندك بلجنة تسوية المنازعات التأمينية؟

هل المشاركة مع سندك إلزامية للمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين؟

هل يتوجب على المؤسّسات المالية المرخّصة أو شركات التأمين إبلاغ سندك إذا تمّ تقديم شكوى ضد أيّ منها؟

ماذا يحدث إذا كانت المؤسّسة المالية المرخّصة أو شركة التأمين تتعامل بالفعل مع طعن شكوى عبر وكالة حماية المستهلك التابعة للمصرف المركزي أو لجنة تسوية المنازعات التأمينية؟