نهدف إلى توفير تسوية سريعة وفعّالة بما يتوافق مع قوانين البنك المركزي، من خلال الاستعانة بخبرات المختصّين ونهجنا غير المنحاز.
إطارنا الزمني المتوقع والمراحل الرئيسية لتسوية شكوى من لحظة التقدّم بها إلى لحظة إنهائها.
تقرّ وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية بتأكيد استلام الشكوى.
خلال 3 أيام عمل
الردّ الأولي: تقدّم سندك رداً للعميل، والمؤسّسة المالية المرخّصة، و/أو شركة التأمين.
حتى 30 يوم تقويمي
سحب الشكوى: تقوم وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية بإخطار المؤسّسة المالية المرخّصة أو شركة التأمين بسحب الشكوى من قبل المتقدّم بها.
حتى 5 أيام عمل
معلومات إضافية مطلوبة: المؤسّسة المالية المرخّصة/شركة التأمين أو المستهلك لتقديم تفاصيل إضافية حسب طلب وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية.
حتى 10 أيام عمل
التقارير الأولية: بمجرد إعطاء إشعار بمراجعة الشكوى، ستقدّم المؤسّسة المالية المرخّصة/شركة التأمين تقريراً أولياً خطياً خلال فترة زمنية محدّدة.
حتى 3 أيام عمل
طلب الطعن: يطلب أيّ من الأطراف الطعن .
30 يوم عمل كامل من إصدار القرار النهائي من قبل سندك
العمل على القرار النهائي: لجنة الطعن، أو لجنة تسوية المنازعات التأمينية تخطر كتابياً بالإجراءات المتخذة للامتثال لتوجيهاتها أو توصياتها.
حتى 14 يوم عمل
تسعى سندك إلى التواصل مع المستهلكين بهدف التأكد من أن جميع الأطراف على دراية جيدة بإجراءات تسوية الشكاوى بالاستناد إلى قوانين المصرف المركزي في الإمارات العربية المتحدة. نحن ملتزمون بتزويد المستهلكين بالمعرفة والتوعية الأساسيتين، ونؤمن بأن تمكين المستهلك يكمن في إبقائه على اطلاع دائم.