لاتخاذ قرار، نعتمد نهجاً تعاطفياً وغير منحاز، مع مراجعة شاملة لكلّ شكوى وضمان التواصل الصريح للوصول إلى تسوية عادلة ومتوافقة مع القانون.
في سندك، تتّسم عملية اتخاذ القرار الخاص بنا بالحياد والشفافية، مع الالتزام بالقانون والحوار الصريح، لضمان تسوية عادلة للجميع.
نهدف إلى تسوية المنازعات المصرفية والشكاوى التأمينية من خلال إجراءات مباشرة وتوثيق واضح، بدءاً من التقييم الأولي وحتى التسوية النهائية.
نقوم بمراجعة شاملة للشكاوى المتعلّقة بالمؤسّسات المالية أو شركات التأمين بما يتوافق مع القوانين المالية والتأمينية الخاصة بالمصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
إذا لم يكن أيّ من الأطراف راضياً عن القرار، يمكنه تصعيد قرار الشكوى إلى: لجنة الطعن الخاصة بالمؤسّسات المالية المرخّصة؛ أو لجنة تسوية المنازعات التأمينية الخاصة بشركات التأمين، لمزيد من التحليل والمراجعة.
تتخذ لجنة الطعن ولجنة تسوية المنازعات التأمينية قرارًا نهائياً بشأن نتيجة الشكاوى، محدّدة الإجراءات المناسبة للتسوية.
نعمل كوحدة مستقلّة لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية بشكل شفّاف وعادل، ولضمان نتائج متوازنة من خلال دعم تشريعات المصرف المركزي، والرؤى المحترفة، ونهجنا غير المنحاز. تبدأ إجراءات التسوية بتسجيل الشكوى وتتقدّم مع التقييم، والتوثيق، والتحقّق، والمراجعة، بما في ذلك التحديثات المنتظمة للمتقدّم بالشكوى، والمؤسّسات المالية وشركات التأمين وعمليات التواصل للحصول على وثائق إضافية أو ملاحظات.